مكتب يوسف الشريف

للمحاماة والاستشارات القانونية

مجالات الممارسة

    تقدم مؤسستنا كافة الاستشارات القانونية من خلال التعاقد مع بيوت الخبرة في هذا المجال لتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين الأجانب والعرب بالدولة ، وذلك لنمو حجم التجارة وازدياد أعداد المناطق الحرة بالدولة لما له من أثر في إعطاء الأهمية لمجال الاستثمار وتقديم أفضل الخدمات بهذا القطاع .

يقدم مكتبنا الاستشارات القانونية لأصحاب الشركات والعمال على حد سواء والوصول إلى أفضل النتائج فيما يتعلق بالقضايا العمالية التي قد تصادف الشركات والمؤسسات ومع تفاقم هذه القضايا نعمل دائماً على ايجاد أنسب الحلول مع العمال وأصحاب الأعمال وتمثيلهم أمام دوائر المنازعات العمالية والمحاكم المختصة .

تقدم مؤسستنا الاستشارات القانونية المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية وذلك بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية الغراء وقانون الأحوال الشخصية الاتحادي في دعاوى:

  • الطلاق

  • قضايا الخلع

  • استحقاقات النفقة بأنواعها

  • دعاوى الحضانة

  • ودعاوى النسب

تضم مؤسستنا محامون مرخصون للترافع أمام جميع محاكم الدولة بمختلف أنواعها ودرجاتها الابتدائية والاستئنافية ولدى محكمة التمييز بدبي ومحكمة النقض بأبوظبي والمحكمة الاتحادية العليا، إن المقدرة والكفاءة التي يتمتع بها محامونا المرخص لهم بالحضور لدى المحاكم لها أثر كبير في إقناع المحكمة بالدفوع وأوجه الدفاع لمصلحة العميل ، فلا يقتصر حضورهم على تقديم المذكرات أو المستندات ، وإنما يتناول أيضاً شرح النصوص التي يستند إليها الدفاع والتطبيقات القضائية المؤيدة لوجهة نظرنا فيما ندلي به من أقوال .

نحن نؤمن بقوانين حماية الإنسان العالمية، ولذا نعنى عناية خاصة بهذا الجانب من خلال حضور الفعاليات العالمية في هذا الخصوص لنتمكن من تقديم أفضل الخدمات لحماية الإنسان من أي انتهاكات قد يتعرض لها.​

Please reload

تعتبر الإمارات من أقوى الأسواق الجالبة للاستثمارات العالمية، وتحضى بأهتمام كبير للمستثمرين من حول العالم، ولكل دولة قوانينها الخاصة لذا يلزم المستثمرين مستشار قانوني يوفر لهم الحماية القانونية خلال إجراءات التأسيس، نحن في مكتب يوسف الشريف ومشاركوه للمحاماه نهتم بشكل خاص في هذا المجال، لما لدينا من خبرات اكتسبناها خلال 25 عام، تؤهلنا لمساعدتكم في بدء أعمالكم داخل الإمارات بصورة قانونية لنعبر بأعمالكم بر الأمان.

نحن في مكتب يوسف الشريف للمحاماة والاستشارات القانونية نقدم أفضل الخدمات القانونية في مجال القانون المدني لما له من طبيعة خاصة وتشعبه وارتباطه بالقوانين ذات العلاقة وتنظيم المعاملات المدنية بين الأفراد والشركات على حد سواء، وتتفرع خدمات مؤسستنا في هذا المجال لتغطي جميع فروع القانون المدني بمختلف درجاتها وأنواعها وإجراءاتها.

ويتولى المكتب قضايا الدفاع عن الجرائم بمختلف أنواعها وبجميع مراحلها ودرجاتها والتي تشمل محكمة البداية والاستئناف والتمييز بإمارة دبي والمحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي والاتحاد، وتقديم طلبات الافراج المؤقت بالكفالة المالية أو الشخصية كما تمتد خبراتنا الى الادعاء بالحق المدني لتعويض الموكل عن الأضرار التي أصابته من الجريمة ، والحصول على حكم بالتعويض سواء أمام المحاكم الجزائية أو المحاكم المدنية .

قوانين حماية الملكية الفكرية والعلامات التجارية وبراءة الاختراع ، فتقدم مؤسستنا خدماتها في مجال قوانين حماية الملكية الفكرية وتسجيل براءات الاختراع والرسوم الصناعية والمؤلفات الفكرية وتشمل:

  • وحدة تسجيل الملكية الفكرية

  • تسجيل العلامات التجارية.

  • تسجيل براءات الاختراعات والنماذج الصناعية.

  • تسجيل المؤلفات الفكرية .

تقوم المؤسسة بصياغة العقود المتعلقة بتأسيس المؤسسات الفردية أو الشركات الوطنية والمختلطة بجميع أنواعها، وكذلك صياغة جميع العقود بما فيها البيوع ، الإيجار ، الرهن ، التأمين ، عقود الهبات أو الوصايا والأوقاف ، وما إلى ذلك من العقود التي تنظم كافة المعاملات المدنية والتجارية والشرعية، وصياغة جميع التعهدات والمراسلات وأية وثائق قانونية.

Please reload

يعد النشاط التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة  ذا طبيعة خاصة وأساسية لإقتصاد الدولة، وتعتبر الخدمات القانونية في المجال التجاري من أهم المجالات التي تقوم بها مؤسستنا وذلك من خلال تمثيل الشركات والأفراد بدءاً من تقديم الإستشارات القانونية بشأن النشاطات المتعددة التابعة لها إلى تأسيس الشركات بمختلف أنواعها.

لهيئة المكتب خبرة طويلة وواسعة في تمثيل المؤجرين والملاك أمام اللجان القضائية للمنازعات الإيجارية إذ تقدم المؤسسة خدماتها القضائية في الدعاوى المتعلقة بالإيجار والاستئجار وتمثيل كافة الأطراف أمام اللجان القضائية الخاصة بنظر المنازعات الايجارية سواء كانوا مؤجرين أو مستأجرين أو شركات عقارية تقوم بمجال الاستثمار العقاري.

تقوم مؤسستنا بإعداد العقود والعمل في كافة القضايا المتعلقة بالقانون البحري وما يتصل بها ، من أعمال الشحن والتوصيل وغيرها من الأنشطة التجارية البحرية.

يتمتع مكتبنا بعلاقات واسعة في الوسط الرياضي من خلال ما يباشره مؤسسها الدكتور يوسف الشريف من أعمال وأنشطة في اتحاد كرة القدم لدولة الإمارات العربية المتحدة والاتحادات الإقليمية والدولية، ودوره المشهود في تقنين اللوائح والأنظمة المعنية بهذا النشاط وإبداء الرأي والمشورة للأندية والمدربين واللاعبين في جميع القضايا وعلى جميع الأصعدة.

نحن في مكتب يوسف الشريف ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية نقوم بدور المحكم، ولدينا خبراء تحكيم معتمدين محلياً ودولياً، ورئيس مكتبنا المستشار الدكتور يوسف الشريف محكم معتمد في محكمة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من المحاكم الدولية الأخرى.

     لدى أعضاء المؤسسة خبرات طويلة متراكمة تؤهلهم لتقديم الاستشارات القانونية لجميع العملاء وصولاً لأفضل النتائج في سبيل حل مشاكلهم المختلفة وتزويدهم بالرأي القانوني الصائب والسليم بما يكفل لهم عدم الوقوع في الخطأ أو التسرع في اتخاذ القرار ات، ويهيئ الرؤية الواضحة لديهم للتصرف على ضوء أحكام القانون فلا يقع  أحدهم في محظور أو خطأ عملي أو قانوني.

Please reload

2018 © جميع الحقوق محفوظة لمكتب يوسف الشرف ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية